أحدث الموضوعات

دراسينا مارجيناتا العناية و الاكثار

يحتوي نبات الدراسينا Dracena على عدة أنواع مختلفة وتصل الى 40 نوع تقريبا قد تختلف في الشكل و لكن في العناية و الاحتياجات تقريبا لها نفس العناية، و هي نبات ضل يحب الضوء القوي و لا يحب أشعة الشمس المباشرة.
الدراسينا مرجيناتا Dracena Marginata  نبتة سهلة و لها أحجام مقبولة  وهو ما يجعلها تتناسب مع الصالونات الكبيرة  و المكاتب و الفنادق لدلك ينصح باضافتها الى البيوت كشكل من أشكال الديكور.

دراسينا مارجيناتا العناية و الاكثار
و الدراسينا أنواع و أكثر نوع يقتنيه محبوا الزراعة هو المرجيناتا Dracena Marginata، وعند الحديث عن احتياجات النبتة فهي تحتاج اضاءة جيدة دون شمس مباشرة، الدراسينا أيضا من النباتات التي لا تحتاج الري بشكل كثير فهي تحب أن تعطش بين الرية و أخرى.


وهي نبتة زينة داخلية تعتبر النبتة المفظلة لدى أغلب هوات و محبي الزراعة حيث أنها لا تحتاج الى عناية كبيرة،  وتمنح طابعا استواءيا لأي مكان تكون فيها.

وتسمد بسماد متعادل كل شهر  حيث يفضل أن يكون السماد ساءل، و يوقف في فصل الشتاء وهي فترة السكون.


و يعتبر البق الدقيقي أو العناكب أهو الاصابات التي تصاب بها نبتة الدراسينا و يمكن معالجتها بمبيدات مناسبة. أوراق المرجيناتا أوراق خضراء دات حواف حمراء، ففي فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة يفضل رشها برداد الماء مع مسح الغبار من الأوراق.
عملية اكثار الدراسينا مرجيناتا Dracena Marginata
لاكثار الدراسينا مرجيناتا يتم قص القمم النامية و توضع في تربة جيدة الصرف  في لحين تكوين الجدور، و هي عملية تسمى بالتعقيل كما يمكن أيضا اكثارها باترقيد.

أنواع الدراسينا

دراسينا مسنجانا
دراسينا مرجيناتا Dracena Marginata
دراسينا كومباكتا
دراسينا ليمون ليم
دراسينا جانيت كريق
دراسينا وارنكي
دراسينا هاوي
اقرأ أيضا : كيفية رعاية نبتة الدراسينا Dracena deremensis