أهم فوائد النباتات في أماكن العمل

يمكن لوضع النباتات في مكان العمل أن يكون له أثر ايجابي بشكل كبير على المستخدمين، فكما نعرف جميعا أن للنباتات مجموعة كبيرة من الفوائد النفسية والمعنوية خصوصا للفرد، فهي تساعد على تنقية الأماكن المغلقة، كما أن لها العديد من المنافع على الصحة البدنية.
فحسب دراسة أوروبية فقد وجدت أن وجود النباتات في مكان العمل يقلل التوتر بفاعلية والتعب و الاجهاد و الصداع و غيرها من المشاكل.
www.izraa3.com
زيادة انتاجية الموظفين :

حيث توصل باحثون الى أن اضافة بعض النباتات الى المكاتب أن الموضفين قد زادت انتاجيتهم بنسبة 15% ، كما يقول الباحثون أيضا أن المكاتب التي بها النباتاتتجعل الموضفين أكثر تركيز في العمل من الناحية النفسية و الذهنية و الجسدية، اضافة الى معدلات ضغط الدم لديهم تكون منخفضة.

الشعور بالراحة للموظفين:

ان وجود نباتات خضراء جميلة يجعل الفرد يشعر بالراحة وهو ما يؤدي الى العمل في بيئة ملائمة تضفي سحرا ورونقا على المكاتب الشيئ الدي ينعكس ايجابا على الموضفين.

كما يساعد النبات الكبير الذي لديه أوراق كبيرة في تخفيض نسبة الغبار في المكاتب.

تساعد النباتات الموجودة في المكاتب على تحسين تركيز الموضف على مدار اليوم.

كما أن اثراء أماكن العمل بالنباتات يساعد على رفع مستوى الوعي البيئي لدى الأفراد.

في الأونة الأخيرة أصبح اضافة النباتات في تصميم المكاتب و المطاعم و الفنادق و البيوت ضرورة ملحة لما لها من فوائد عديدة للأشخاص. فالنباتات ليست للزينة فقط فقد أثبتت دراسات عديدة على أهميتها في رفع مستوى صحة المستخدمين و الأفراد و سعادتهم.