أحدث الموضوعات

كيفية العناية بالصباريات

ان المنهج الأمثل للعناية بالصباريات  يكمن في  مجموعة من النقاط التي يجب اتباعها للحصول على جمالية الصبار، وتتمثل هذه النقاط في ما يلي :

www.izraa3.com


التربة :  من الضروري أن تكون تربة الصبار خفيفة جدا من أجل تصريف الماء الزاءد  بحيث معروف عن الصباريات أنها لا تحب التربة الرطبة.
فادا كانت التربة غير خفيفة خصوصا في فصل الشتاء فعند الري الزاءد يمكن أن يحصل عفن الجدور وهو مرض شاءع لدى الصباريات. ومن هنا يستحسن أن نقلل الري في الشتاء.
والتربة الخفيفة تتكون من 50%  بيتموس 25%  بيرلايت 25%  رمل،  و ادا قمنا باضافة نسبة معينة من السماد المتكامل فان الصبار سينمو بشكل جيد.

الري :  أكبر خطأ يقع فيه هواة الزراعة و المبتدأون هو كثرة ري الصباريات وهو   ما يؤدي الى عفن الجدور و بالتالي موت النبات.. ولدلك لابد من  ري الصباريات بمواعيد ثابتة بمعنى نقوم بري الصبار بما يتناسب بالضروف المناخية المحيطة به.
في الشتاء يتم تقليل الري بشكل كبير  بحيث يكون الري مرة كل شهر... و الصيف يكون مرة كل أسبوع.

التسميد:  غالبا  لا تتأثر الصباريات بعدم وجود تسميد لاكن ادا أردنا الاستمتاع بأعلى معدلات الجمال في الصبار  لابد من توفير احتياجاته  وهده الاحتياجات تكون بتسميده للحصول على جمال الصبار  من زهور و نضارة. والتسميد يكون ابتداء من الربيع كل  شهر ة نصف، مع احترام  مقياس التسميد المكتوف في علبة السماد المركب. من المهم اختيار أصيص متناسب مع الصبار  حتى يضهر في جماله، مع ضرورة وجود فتحات للتصريف الماء الزائد.
 
الصباريات  نباتات  صحراوية  لدى يجب توفير الجو المناسب لها في ما يخص الاضاءة و الحرارة، فكلما كانت الاضاءة و الحرارة مرتفعة كلما أصبح الصبار في أعلى درجات الجمال.