أحدث الموضوعات

كيفية جذب الخنافس الى حديقتك

الخنفساء la coccinelle من أكثر الحشرات انتشاراً على الأرض، حيث يوجد حوالي 350,000 صنف معروف من الخنافس وهي تشكل 40%  فقط  من أصناف الخنافس.

الخنافس مفيدة جدًا في الحديقة، وتعتبر المساعد الأكثر تقديرًا للبستاني، لأنه من السهل أن نلاحظ وجودها في المزرعة، و عند اكتشاف البستاني للخنفساء على شجيرة الورد المغطاة بالمن فانه يشعر براحة كبيرة، إنه يعلم أنه خلال يوم أو يومين ، لن تكون هذه الحشرات الضارة تشكل تهديدا له اجذب الخنفساء في حديقتك ، في التالي نقدم بعض النصائح عن كيفية جذب الخنافس الى حديقتك و بأعداد كبيرة.
كيفية جذب الخنافس الى حديقتك

1- حاول الحفاظ على حديقة طبيعية
ازرع أو حافظ على كتل من الشجيرات، والأعشاب غير المقطوعة وبعض الأعشاب الضارة التي ستكون بمثابة ملاجئ للخنفساء فهي غالبا ما تفضل مجموعة كبيرة ومتنوعة من النباتات.
2 - يجب الحفاظ على المن
الخنفساء البالغة تلتهم من 50 إلى 100 حشرة المن في اليوم، و يرقاتها تلتهم حتى 150 في الحديقة ، والمزيد من المن يعني المزيد من الخنافس. 
3 - تجنب علاجات المبيدات الحشرية  والمبيدات الكيماوية
- تعتبر المبيدات الحشرية العدو الأول للحشرات فهي تقتلها، لدى يجب تجنب نشرهده المبيدات و كدا الفطريات ومبيدات الأعشاب أو أي منتج آخر يمكن أن يكون سامًا للخنافس.
- كن حذرًا حتى مع علاجات المبيدات الحشرية العضوية (السماد الطبيعي).
- الخنفساء واليرقات تتغذى بشكل رئيسي على حشرات المن، إذا لم يعد هناك حشرات المن في الحديقة ، فلن يكون هناك المزيد من الخنافس.
4 - امنح لهم ملجأ شتوي
يسمح لك توفير المأوى للخنافس بإبقائهم في حديقتك على مدار السنة، فهم سوف يسبتون في الحديقة  تحت الأوراق الميتة أو أكوام من الخشب ، تشققات في جذوع وجدران. أو في ملجأ من صنعك. 
كل هذا سيتحول إلى ملجأ حقيقي لفصل الشتاء، وستكون الخنافس جاهزة للدخول إلى حديقتك في مارس والأيام الأولى من الربيع.