5 طرق طبيعية للتخلص من النمل في المنزل او الحديقة

يعيش النمل في المستعمرات ولديه القدرة على التكيف مع أنواع مختلفة من البيئة. وبالتالي ، ليس من غير المألوف أن تصادف عدة مجموعات من النمل في المنزل ، ورغم أن هذه الحشرات غير ضارة، الى أنها يمكن أن تصبح غازية بسرعة مشكلة بدلك مستعمرات كبيرة يصعب التحكم بها.
www.izraa3.com
فعند دخول فصل الصيف يبدا النمل في التكاثر بشكل كبير حيث يعمل  على بناء مستعمرات كبيرة، كما أنه ينتشر في كل أرجاء المنزل مما يسبب بعض الازعاج للساكنة. و هنا يجب التدخل للتخلص منه لتفادي تكاثره بشكل واسع. حيث يمكن اللجوء الى وسائل طبيعية لمكافحة النمل و يمكن الاستعانة بطرق أخرى في حال لم تنجح الطرق الطبيعية.

كيفية التخلص من النمل بطرق طبيعية

1- الخل
يعتبر من بين الطرق الرائعة للتخلص من النمل، يمكن خلط الخل الأبيض والماء بشكل متساو. ومسح أماكن تواجد النمل في المنزل، فالنمل لا يحب رائحة الخل، كما أن للخل ميزة وهي أنه يزيل الرائحة التي يعتمد عليها النمل.
 2- بودرة التلك أو الطباشير
يمكن رسم خط في مسار النمل وأماكن ظهوره بالبودرة أو بالطباشير، إذ إن النمل يتجنب المشي عبر هذه الخطوط.
3- الكحول
يمكن خلط الكحول مع كمية مماثلة من الماء، ورشه في جميع الأماكن التي يتواجد فيها النمل، مع تكرار العملية لأكثر من مرة.
www.izraa3.com
4- رش المحلول الملحي
محلول الملح يصنف أحد أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من النمل، يمكن اضافة القليل من الملح إلى الماء المغلي و خلطه حتى تتحلل ذرات الملح وتمتزج بجزيئات الماء، وبعد دلك يتم رش كل الأماكن التي يتواجد فيها النمل.
5- القرفة
القرفة لها رائحة قوية وتعد أحد الطرق المفيدة و الطاردة للنمل، حيث يمكن خلط نصف ملعقة من زيت القرفة مع كوب من الماء، ويتم نقع كرات من القطن في المحلول، ومن تم يتم وضع هده الكرات في أي مدخل يمكن أن يستعمله النمل سواء في المنزل أو الحديقة،  وتطبيق هده العملية لعدة مرات، ويمكن أيضا وضع أعواد القرفة قرب مستعمرات النمل لابعاده نهائيا.

كانت هده 5 طرق للتخلص من النمل في المنزل أو الحديقة، و التي تعتبر طرق طبيعية و أكثر أمنا، يمكنكم اختيار المناسب لكم.