أحدث الموضوعات

نباتات غير ضارة بالقطط و الكلاب و الحيوانات الأليفة

تعد تربية الحيوانات الأليفة كالقطط و الكلاب و تربية النباتات أحد الهوايات المفظلة عند الكثير من الأشخاص، وفي هدا الصدظ يجب عليكم توخي الحدر من وضع بعض نياتات الزينة الخضرة و الضارة بالقطط خصوصا ندكر منها : الالو فيرا ، الزنبق ، نبات السرخس ونبات الذرة .
فبعض هده النباتات قد تسبب أضرارا خطيرة بالقطط تبدأ بالالم في المعدة وقد تصل الى الموت .
الحيوانات الأليفة كاقطط اكلة للحوم ورغم دلك فانها تأكل النباتات حيث يرى البعض ان هدا السلوك من أجل تهدأة المعدة في حين يرى أخرون هو استكمال نظامها الغداءي الدي تحتاجه من النباتات.

إن كنت من محبي القطط و الكلاب و عاشق لتربية نباتات الزينة في المنزل و لا ترغب في الاستغناء عن أحدهما، نقدم لك في هدا المقال بعض نباتات الزينة التي لا تعد خطرة على الحيوانات الأليفة و حتى يتم الإستفادة من الإثنين معا.
www.izraa3.com

نباتات غير ضارة بالقطط و الكلاب و الحيوانات الأليفة 

العنكبوت 
نبتة العنكبوت ( Chlorophytum Comosum ) أو كلوروفيتوم كوموسوم المخططة، أحد أجمل النباتات للتزيين الداخلي فهو نبات داخلي و خارجي: يزرع داخليا بوضعه في النوافد أو البلكونة و خارجيا يزرع في مكان ظليل بعيد عن الشمس.
ويرجع سبب تسميته بالعنكبوت لشبه شكله بالعنكبوت. كما يعد هذا النبات أيضا على أنه من منقيات الجو.

نبات الأسبرجس
بات الأسبرجس الناعم موطنه الأصلي جنوب أفريقيا و هو نبات يضفي على المنزل جمال خاص ودلك لشكل أوراقه الرقيقة و المميزة، وهو نبات يمكن تربيته داخل المنزل و المكاتب شرط أن تكون الاضاءة جيدة، و هو نبات مقاوم و ينمو بشكل جيد في حالة توفر الظروف الملاءمة لنموه. ويعتبر آمن على القطط والكلاب.

رجل الفيل
أو قدم الفيل كان يعرف سابقاً بنبات Beaucarena و هو نبات استوائي بطيء النمو و يصل طول النبات حتى 6 أمتار و أكثر . ويمتاز نبات رجل الفيل بتضخم الساق من الأسفل و الذي يعمل على تخزين الماء بكميات كبيرة تكفيه في حالة حصول الجفاف، بحيث يمكن أن تبقى دون ماء لمدة تزيد عن 3 أسابيع كما أن أوراقها يمكن أن تجدب القطط للعب بها.

جلد النمر
نبة رائعة للزينة فهي تعمل على إمتصاص الغازات الضارة مثل أكسيد النيتروجين والفورمالدهيد، إضافة لكونها نبتة غير ضارة بالقطط و الكلاب و الحيوانات الأليفة.

نخلة اريكا
من النباتات المميزة الشائع استخدامها في ديكور المنزل حيث تضفي مزيدا من الأناقة و الحيوية للمكان كما أنها مصدر جيد لتنقية الهواء. ويمكن لأوراقها الكبيرة المتدلية أن تكون لعبة للقطط.

نبات الخنشار Boston fern
من أسمائه السرخس أو الفوجير.. نبات دائم الخضرة سريع النمو والانتشار ويعد من أسرع النباتات نمواً، كما يعد من أكثر نباتات الزينة انتشارا وجمالا.يعد نبات الفوجير والخنشارة أحد نباتات الزينة الخارجية و الداخلية القديمة، التي ليس لها بذور و لا أزهار فقط الأوراق.
هو نبات ملئ بالأوراق غير أنها لا تشكل ضررا على القطط أو الكلاب المنزلية فهذه الأوراق لا تعتبر سامة إذا تغدى عليها حيوان أليف في منزلك. ويمكن العثور على نبات الخنشار بسهولة في مراكز الحدائق ومتاجر بيع النباتات المنزلية.