كيفية اكثار صبار الشمعدان.. euphorbia lactea

نبات الشمعدان.. euphorbia lactea وهو نبات من الصباريات العصارية Succulent plants .. موطنه الأصلي الهند وسريلانكا وأجزاء أخرى من آسيا الاستوائية.، ويعرف باسم نبات الشمعدان ،وهو نبات يبدو بشكل صبار قائم ذو تفرعات جانبية تأخذ شكل الشمعدان، ويمكن وضعه داخل البيت أوالخارج. نبات له فروع ثلاثية الجوانب، بأشواك قصيرة على طول الحواف ، إنها صغيرة لكنها لا تزال حادة. النبات بأكمله أخضر مع خطوط بيضاء مرقطة.
www.izraa3.com


كيفية العناية بصبار نبات الشمعدان euphorbia lactea 

صبار الشمعدان أو إيفوربيا الشمعدان euphorbia lactea، له  احتياجات سقي محددة وهو نبات سام يجب الحذر منه خصوصا للأطفال، فبمجرد زراعته في تربة جيدة التصريف وهي عبارة عن بيتموس وكومبوست و رمل، فإن صبار الشمعدان يعتني بنفسه ، إنه مثالي للبستانيين المهملين الراغبين في بذل الجهد أقل.

- إيفوربيا الشمعدان نبات محب للجو الدافئ ويتحمل انخفاض الحرارة.
- يتحمل جفاف الهواء.
- الإضاءة : يحب الإضاءة الساطعة المباشرة خاصةً في الشتاء ويفضل تجنبها في الصيف.
- التسميد : يتم تسميده بسماد مخفف بالماء في بداية فصل الربيع، بواقع مرة واحدة كل شهر.

كيف يمكنني سقيه؟
لا تفرط في الماء ، تفضل هذه النبتة أن يتم الإحتفاظ بها في الأماكن الأكثر جفافا، لا تحب التربة الرطبة لأنها تضر بجذورها، قم بريها عندما تشعر بجفاف التربة، كما يتم تقليل الري في فصل الشتاء.

أين يمكنني وضعه؟
ويمكن وضعه داخل البيت أوفي الخارج ، أو غرف نوم ، غرف معيشة ، غرف الدراسة، أو في المكاتب. شريطة أن يكون المكان تصله إضاءة ساطعة.

هذا النبات آمن للحيوانات الأليفة ولكن احذر من الأشواك.

كيفية اكثار صبار نبات الشمعدان euphorbia lactea

طريقة اكثاره جد سهلة قم بقطع جزء من النبات وضعه في مكان مضلل لمدة 3 إلى 4 أيام ختى يجف مكان القطع وبعدها يمكنك زراعتها في تربة جيدة التصريف للماء.