أحدث الموضوعات

نباتات زينة منزلية يمكن زراعتها بدون تربة

 النباتات سواء المزروعة في التربة أو في الماء لها فوائد كثيرة على الشخص، فهي تساعد على إراحة الأعصاب والشعور بالاسترخاء و تحسين مزاج أى شخص من خلال منحه شعورا بالراحة النفسية، ولهذا يحرص الكثيرون من محبي النباتات الخضراء على اقتناء نباتات الزينة ووضعها في المنزل، فهي تعمل على تنقية هواء المنزل من الملوثات الى جانب إضفاء رائحة عطرة على المكان وفيما يلي نتعرف على 3 أنواع من النباتات التي يمكن زراعتها بالمنزل و بدون تربة وكيفية العناية بها.

نباتات زينة يمكن زراعتها فى الماء فقط

البوتس

يعد البوتس أحد نباتات الزينة الداخلية الرائعة التي تضفي لمسة من الديكور للمنزل، و وما يميزها أنها تصلح للزراعة سواء من خلال تربة أو الاكتفاء بالمياه، بالإضافة إلى سهولة اكثارها بأخد عقلة بطول 10 سم وزرعها كما أنها لا يحتاج للكثير من العناية والاهتمام.

زنبق السلام

تعتبر نبتة زنبقة السلام Peace Lily من النباتات الداخلية المميزة، وهي اختيار مثالي للمكاتب والبيوت، كما لهدا النبات القدرة على تنقية الهواء من الميكروبات، زنبق السلام يمكن أن ينظف الهواء من الفورمالديهايد والبنزين وأول أكسيد الكربون. ويمكن استخدام أوراق زهرة زنبق السلام ووضعها داخل مياه ستأخذ شكل نبات البوتس.

الفلانچيوم أو العنكبوت

يعتبر الفلانچيوم من أكثر النباتات التي تعمل على تنقية الجو من الملوثات، كما يضفي شكل مميز وراق على المنزل وما يميزه أنه يمكن أن يعيش في الماء.