أحدث الموضوعات

كيف تختار حيوان أليف ومناسب لطفلك

إن تربية حيوان أليف في المنزل لا تعد مجرد هواية، فبعض الأشخاص يفتحون منازلهم للحيوانات إما لتعليم الأطفال الرأفة بالحيوان، أو ليكون أنيسا لهم في المنزل. ولكن هناك بعض الأباء لا يعلمون ما يعنيه وجود حيوان أليف في المنزل، وكيف يمكنهم اختيار نوع الحيوان المناسب للأطفال وللأسرة بصفة عامة.
في هذا المقال سناعدك في ذلك في اختيار حيوان أليف لأطفالك من خلال بعض النصائح التي يمكنك اتباعها في اختيارك.
www.izraa3.com

كيف تختار حيوان أليف ومناسب لطفلك

الالتزام نحو الحيوان الجديد
أول شرط لتربية حيوان أليف في المنزل يكمن في الثقة من أنك تستطيع الالتزام بواجباتك تجاه هذا الحيوان ودلك من خلال توفيركل ما يحتاجه من طعام وعلاج وترفيه.

يجب أن يكون الجميع متوافقا على الحيوان
الشرط الثاني الواجب توفره هو موافقة أهل المنزل على وجود هذا الحيوان، مع التأكد من أنه لا يجود أحد من أفراد المنزل يعاني من الحساسية تجاه الحيوان، وهذا تحرك الحيوان الدائم في المنزل، بل إنه سيتعامل مع كل أفراد المنزل، لذا يجب أن يكون الجميع متوافق.

تربية القطط كحيوان أليف
إن تربية القطط كحيوانات أليفة لأمر رائع بالنسبة لبعض الأشخاص، ويرجع ذلك إلى لطافة هذه القطط ونشاطها الدائم للعب مع الأطفال، ورغم أن القطط كائنات مستقلة، وتنام 10 ساعة تقريبا يوميا، فهي أيضا تحتاج إلى الاهتمام والرعاية، مثل وضع الطعام وتنظيف صندوق وللعب معها.

تربية الكلاب
تعتبر الكلاب أحد الحيوانات الأليفة الأكثر انتشارا حول العالم، وتتميز بحبها الشديد للأطفال حيث تقدم الكلاب الكثير من الحب والحنان والحماية للأطفال، في حالة إختيارك له كحيوان أليف يجب عليك أن تخرجه من المنزل على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع مع تدريبه من حين لأخر، والإهتمام به في حالة اصابته بالأمراض.

إقرأ أيضا: 10 نصائح للعناية بأسماك الزينة في المنزل

تربية أسماك الزينة
تعد تربية سمك الزينة شيئا رائعا، غير أن عيب اقتناء السمك هو أنه لا يمكن لمسه أو بناء علاقة وثيقة معه. لذا فالسمك ليس ملائما سوى للأطفال الذين يستمتعون بالمشاهدة والملاحظة.

يحتاج الآباء أيضا إلى أن يقرروا ما إذا كانوا مستعدين لتولي مسؤولية حيوان أليف، لاسيما إذا كان الأطفال في سن صغيرة.

يجب الحذر من الحيوانات البرية، مثل السلاحف والسحالي والثعابين. هذا لأنه من الصعب للغاية رعاية معظم الحيوانات البرية بطريقة مناسبة فبعض الأحيان تكون خطيرة ولا يمكن التنبأ بأفعالها.