أحدث الموضوعات

5 علامات تدل على أن نباتك المنزلي غير صحي

كيفية معرفة ما إذا كانت النباتات المنزلية الخاصة بك صحية أم لا ، من الضروري معرفة كيفية التعرف على العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة صحية ما. لا تتحدث النباتات بالطبع ، ولكن هناك بعض العلامات التحذيرية التي ستساعدك على تحديد المشكلة الصحية التي تواجه نباتك المنزلي. سيكون من السهل عليك بعد ذلك علاج هذا والعثور على نبتة في حالة صحية كاملة.

www.izraa3.com

5 علامات تدل على أن نباتك المنزلي غير صحي

1-  ذبول الأوراق
إذا ذبلت أوراق نباتك المنزلي ، فإن المشكلة هي الري. فكثرته تضر بالنبات و قلته تضعف النبات.
المفتاح لإعادة نباتك إلى رونقه بأوراق زاهية هو تغيير الري. أول شيء يجب القيام به في هذه الحالة هو تثقيف نفسك جيدًا بشأن احتياجات المياه الحقيقية لنبتتك. في الواقع ، يتطلب كل نوع من أنواع النباتات ري مختلف : فبينما يكون البعض جشعًا جدًا في الماء ، فإن البعض الآخر على العكس من ذلك يجب أن يتم سقيهم بشكل ضئيل. ستساعدك المنطقة الجغرافية لنباتك ، والموسم الحالي بالإضافة إلى ظروف درجة الحرارة والرطوبة ، خاصة في منزلك ، على تحديد معدل الري المناسب والكمية المناسبة من المياه للاختيار من بينها.

2- اصفرار الأوراق
عندما تتحول أوراق النباتات المنزلية إلى اللون الأصفر ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب الإفراط في الماء.
في هذه الحالة ، من الأفضل سقي نباتك فقط عندما ترى أنه يحتاج إلى الماء حقًا. للقيام بذلك ، لا يمكن أن يكون أي شيء أبسط: كل ما عليك فعله هو دفع إصبعك في التربة الموجودة في إناء نباتك. إذا شعرت أن التربة لا تزال مبللة ، فهذا يعني أن نباتك لا يزال يحتوي على الماء ولا يحتاج إلى الري مرة أخرى. على العكس من ذلك ، إذا وجدت أن التربة جافة ، فيمكنك سقي نباتك. كدلك فإن الأصيص الخفيف الوزن أو التربة الجافة على السطح، كلها أدلة تخبرك أن الوقت قد حان لري نباتك.

3- أوراق متساقطة
هل تفقد نبتتك المنزلية أوراقها فجأة؟ يمكن أن تكون أسباب هذه المشكلة مختلفة: البرد المفاجئ ، نقص المياه ، قلة الضوء أو الدورة الطبيعية للنبات.

تحتوي بعض النباتات الداخلية على أوراق نفضية ، لذلك تتساقط أوراقها في الشتاء. لذلك قبل أن تقلق بشأن فقدان الأوراق على نباتك ، تحقق من هذه النقطة الأولى أولاً. إذا كان سقوط الورقة هذا لا يتوافق مع ظاهرة دورية ، فقد يعني ذلك أن نباتك قد عانى من نزلة برد. يمكن أن يحدث هذا إذا كان بالقرب من نافذة تفتح بشكل متكرر أو من الباب الأمامي. إذا كانت هذه هي الحالة ، فابدأ بتحريك نبتتك بحيث تتمتع بدرجة حرارة ثابتة. تحقق أيضًا من تربة نباتك: إذا وجدت أنها جافة جدًا ، فقد تكون هذه علامة على عدم كفاية الري. أخيرًا ، إذا كان مصنعك في مكان منخفض الإضاءة ، فابحث عن مكان جديد له حيث يمكنه الاستفادة من الضوء الطبيعي.
4-
ظهور بقع بنية اللون على الأوراق
إذا ظهرت بقع بنية اللون على أوراق نباتك المنزلي ، فربما تكون هذه علامة على إصابته بحروق الشمس، يحدث نفس الشيء إذا جفت أوراق النبتة أو فقدت لونها أو تحولت إلى اللون البني عند الأطراف. في الواقع ، تعد النباتات حساسة لأشعة الشمس المباشرة ، والتي يمكن أن تكون ضارة بها. وبالتالي ، فإن البقع البنية عادة ما تكون نتيجة التعرض الطويل جدًا لأشعة الشمس المباشرة. لذلك ، فإن أفضل علاج هو نقل نباتك بعيدًا عن النافذة ، على سبيل المثال. يحتاج النبات إلى ضوء ولكن يجب حمايته من الإشعاع المباشر بواسطة ستارة توضع أمام النافذة على سبيل المثال.

5- كتل بيضاء تحت أوراق نباتاتك
هل لاحظت وجود كتل بيضاء صغيرة تحت أوراق نباتك المنزلي؟ اعلم أن هذه على الأرجح طفيليات صغيرة تسمى البق الدقيقي. في هذه الحالة ، من المهم العمل بأسرع ما يمكن للحد من الأضرار التي تسببها البق الدقيقي. لذا ابدأ بإزالة هذه الطفيليات باستخدام قطعة قماش مشربة بكحول 90 درجة أو ماء صابون. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة ، قم بتطبيق علاج مضاد للقرمزية على النبات. يمكنك اختيار الحلول الطبيعية مثل خليط محلي الصنع من 1 لتر من الماء وملعقة صغيرة من الصابون الأسود السائل وملعقة صغيرة من الكحول 90 درجة وملعقة صغيرة من الزيت النباتي. يتم رش هذا المنتج مرة واحدة يوميًا لمدة 3 أو 4 أيام على أوراق الشجر.