كيفية القضاء على حشرات المن بشكل طبيعي

كيفية القضاء على حشرات المن بشكل طبيعي
حشرات المن هي جزء من الحياة اليومية للمزارع : في الحديقة المنزلية ، في حديقة الخضروات ، في المزرعة أو في النباتات الداخلية ، فهي موجودة حقًا في كل مكان! صغيرة الحجم ، غالبًا عندما يكون هناك الكثير بالفعل في النبات نلاحظ وجودها .. والضرر الذي تسبب فيه.

يمنحك "موقع إزرع" نصائح طبيعية للتخلص من حشرات المن أو تقليل أعدادها قدر الإمكان.

5 نصائح للتخلص من حشرات المن بشكل طبيعي

1 - تعزيز التنوع البيولوجي
في الحديقة أو على الشرفة ، تمتلك حشرات المن العديد من الأعداء الطبيعية: (الدعسوقة ، الدبور الطفيلي ، الحوامة، حشرة ابو مقص). يساعد جذب هذه الحشرات المساعدة على تقليل من حشرات المن. للقيام بذلك ، قم بزرع عدد كبير من الزهور ، قم بزراعة النباتات العطرية كالخزامى لجدب الحشرات، و تجنب رش المبيدات الحشرية.

2 - زراعة بشكل مختلف
يمكن لبعض المعاملات الزراعية أن تزيد من تكاثر حشرات المن ، مثل: الإكثار من الأسمدة النيتروجينية ، والري غير المنتظم ، والزراعة الكثيفة للغاية ، ولكن أيضًا الزراعة الأحادية وعدم الامتثال لتناوب المحاصيل.

3 - عالج بشكل طبيعي
عندما تصاب نباتاتك بالمن بشكل كبير ، يمكنك التفكير في معالجته بشكل طبيعي بمنتج مبيد حشري عضوي مثل الصابون الأسود في محلول، أو المستخلصات المخمرة من اللافندر أو اللبلاب المجفف (200 جم لكل 10 لتر من الماء) فعالة أيضًا.

4 - القضاء على البراعم الحديثة النمو
في النباتات سريعة النمو التي تتفرع بسهولة ، قم بقطع أطراف البراعم المغطاة بالمن ، وقم برميها او حرقها، أو يمكن رش البراعم الصغيرة بالرش.

5 - إزالة النباتات الأكثر حساسية
تهاجم حشرات المن عددًا كبيرًا من النباتات ، لكن بعضها أكثر جاذبية لها. و إحدى هذه النباتات نجد نبات البلسان ، الذي تتعرض براعمه الصغيرة للهجوم في وقت مبكر جدًا من الربيع ، و كدالك الفاصوليا و الورود و غيرها من النباتات.