أحدث الموضوعات

كيف تجعل لدغات البعوض تختفي بشكل أسرع؟

غالبًا ما ينتج عن لدغات البعوض نتوء صغير يمكن أن يسبب الحكة وغير مريح. تشمل العلاجات المنزلية استخدام الثلج أو العسل أو الصبار لتقليل التهيج.

و في بعض الدول ينتشر البعوض الحامل للأمراض ودلك بسبب عوامل ، مثل تغير المناخ. هذا يعني أن المناخ في بعض المناطق أصبح بيئة مناسبة لعيش بعض أنواع البعوض.

تلدغ إناث البعوض الحيوانات والبشر لشرب كميات ضئيلة من دمائهم ، والتي يحتاجونها لإنتاج بيضهم. تحدث الحكة لأن البعوض يترك كمية صغيرة من اللعاب وراءه ، ويستجيب الجهاز المناعي للشخص عن طريق التسبب في الالتهاب في المنطقة. غالبًا ما يتسبب هذا في ظهور نتوء مزعج ومثير للحكة.

في هذه التدوينة سنقدم لكم بعض العلاجات المنزلية للتخفيف من الألم و الحكة الناتجة عن لسعات البعوض والتي تساعد جسمك من التخلص من لعاب البعوض من مكان اللسعة.
عند شعورك بلسعة البعوض قم بغسل المنطقة المصابة بالماء و الصابون سيؤدي هذا إلى إزالة بقايا اللعاب التي لا تزال على سطح الجلد منا يساعد المنطقة المصابة على الشفاء بسرعة.

أهم العلاجات المنزلية للتخفيف من الألم و الحكة الناتجة عن لسعات البعوض

  معجون الأسنان :
قم بدهن معجون الأسنان بنكهة النعناع، على المنطقة المصابة، فهو يساعدك على التخفيف من ألم اللسعة.

خل التفاح
يعد خل التفاح أحد الطرق العلاجية الطبيعية واسعة الاستعمال، قم بدهن قليل من خل التفاع على لسعة الناموس، ويمكن أيضاً مزج الخل مع الماء ثم استخدام قطعة من القماش ككمادة توضع على الأماكن التي لسعها البعوض.

الأسبرين
يعمل على تقليل الإحمرار و التورم ويمكن استخدامه كالتالي :
قم بطحن أقراص الأسبرين وأضف إليهم القليل من الماء حتى تتكون عجينة، ثم ضع الخليط على مكان اللذغة حتى يتم الشعور بالتحسن.

الزعتر:
الزعتر معروف كمضاد للبكتيريا و الفطريات، فأوراقه قد تساعدك على تخفيف الحكة و دلك بغلي أوراق الزعتر وو ضعها على مكان اللسعة.

مكعبات الثلج:
درجات الحرارة الباردة تبطئ من معدل الالتهاب.
سيؤدي وضع كيس ثلج على مكان اللدغة إلى تقليل الالتهاب والحكة . تجنب وضع الثلج مباشرة على الجلد ، قم بلفه بقطعة قماش أو منشفة أولاً.